اعلان فتح باب النشر في مجال أدب الأطفال واليافعين للعام 2017

تعلن مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي عن فتح باب النشر للعام 2017، وبدئها باستقبال النصوص الأدبية في أدب الأطفال واليافعين، التي يرغب أصحابها في نشرها من خلال المؤسسة، في أي نوع من أنواع الأدب الموجه لهذه الفئة، مع العلم أن المشاركة مفتوحة للجميع من الجنسين، ودون شرط لعمر الكاتب أو الكاتبة.

على المخطوطات التي تُقدم إلى المؤسسة أن تتوفر فيها الشروط التالية:
1- أن تكون المخطوطة أصلية لم يسبق نشرها، وأن لا تعرض على أية جهة أخرى قبل البت في أمرها من قبل مؤسسة تامر. كما على الكاتب أو الكاتبة الالتزام بعدم نشرها في أي مكان آخر داخل الوطن أو خارجه قبل مرور ثلاثة أعوام على إصدارها، إلا في حال الحصول على موافقة مكتوبة من المؤسسة.
2- أن تكون المخطوطة في حقل من حقول الأدب الموجه للأطفال والفتيان حتى 18 عاماً.
3- ليست هناك أية شروط تتعلق بحجم المخطوطة طالما استوفت الشروط السابقة، على أن يتقدم الكاتب أو الكاتبة بمخطوطتين على الأكثر في أي حقل من حقول الأدب (قصة، رواية، شعر….)، وسيتم استثناء أي تجاوز لعدد المخطوطات.
4- يقوم الكاتب/ة بإرفاق استمارة المشاركة مع العمل الأدبي المقدم، والتي تضم معلوماته الشخصية ومعلومات الاتصال ووصفاً مختصراً للعمل المقدم.
5- لا يتم قبول المخطوطات المطبوعة بخط يد.

مهام مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي:
1- ستعمل مؤسسة تامر على عرض المخطوطات المتقدمة على لجنة متخصصة في مجال أدب الأطفال واليافعين، والتي سيكون لها الرأي النهائي في مدى صلاحية كل مخطوطة للنشر.
2- ستتعاون المؤسسة مع أصحاب المخطوطات التي وقع عليها الاختيار للنشر، والتي تحتاج إلى أية تعديلات تقترحها اللجنة، بحيث تمنحهم مهلة كافية للعمل على هذه التعديلات بمساعدة متخصص في مجال أدب الأطفال، كما ستوفر المحررين الذين سيهتمون بتنقيح وإخراج المخطوطة بشكلها النهائي.
3- تحافظ المؤسسة على السرية التامة فيما يتعلق بأسماء أعضاء اللجنة أمام أصحاب المخطوطات، كما وستتأكد من حجب أسماء أصحاب المخطوطات عن أعضاء اللجنة.
4- ستقوم المؤسسة بإبلاغ أصحاب المخطوطات، سواء تم اختيار مخطوطاتهم للنشر أم لا، خلال شهرين من انتهاء موعد التسليم، مع العلم أن النصوص التي لم يتم اخيتارها لن تستخدم من قبل المؤسسة بأي شكل من الأشكال دون موافقة أصحابها والتعاقد معهم.
5- ستقوم مؤسسة تامر، بعد الانتهاء من اختيار المخطوطات للنشر من قبل اللجنة، بتوقيع عقود مع أصحاب المخطوطات التي وقع عليها الاختيار، كما ستقوم المؤسسة بشراء هذه الأعمال من أصحابها مقابل مبلغ مالي يتم الاتفاق عليه، ليتم نشرها لاحقاً خلال المدة المتفق عليها بين الطرفين.
6- لا يشترط أن تكون النصوص مرفقة برسومات، إذ ستوكل المؤسسة مهمة إعداد رسومات للنصوص التي وقع عليها الاختيار إلى رسامين في مجال أدب الأطفال.

تقبل المخطوطات حتى موعد أقصاه 15/5/2017، على أن يتم تسليمها إلى مؤسسة تامر عبر البريد الإلكتروني hala@tamerinst.org أو tamer@palnet.com، ولن تقبل المؤسسة استلام أية نصوص ورقية.

للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارتنا أو التواصل معنا من خلال العناوين التالية:

رام الله: مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، رام الله التحتا، شارع بطن الهوى، بالقرب من الكمنجاتي، هاتف رقم:
02-2986121/2
غزة: مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، غزة – ملعب فلسطين بجوار مدرسة العائلة المقدسة، هاتف رقم: 088-2843799

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *